Panda

الحيوانات الأليفة تُقلل الإصابة بالأمراض، دراسات علمية تؤكد ذلك

15 Mar 2022 0 تعليقات

الحيوانات الأليفة تقلل الإصابة بالأمراض دراسات علمية تؤكد ذلك

الحيوانات الأليفة تقلل الإصابة بالأمراض لذلك تربية الحيوانات الأليفة تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتعمل على تحسين الصحة وكما ذكرنا في مقال سابق أن اقتناء حيوان أليف يعمل على تقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية وكلما قضيت وقتا أطول مع أليفك ترتفع مستويات السيروتونين الذي يعزز الشعور بالراحة وتنخفض مستويات الكورتيزول لينعكس الأمر عليك وتتخلص من الإكتئاب والمشاعر السلبية، ولكن يبدو أن هناك فوائد أخرى تحصل عليها جراء تربية حيوان أليف في منزلك.

حيث ظهرت دراسة جديدة كانت نتائجها أن من يقتنون الحيوانات الأليفة و يقومون بتربيتها والاعتناء بها وخاصة الكلاب على وجه التحديد يتمتعون بصحة أفضل من غيرهم لأنهم يكونوا أقل عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض المتعلقة بالقلب والمناعة والحساسية والربو والأوعية الدموية.

الحيوانات الأليفة تقلل الإصابة بالأمراض



والدراسة الجديدة التي أجريت من قبل فريق علمي بجامعة أوبسالا السويدية حيث قام الفريق بالبحث في السجلات الخاصة بأكثر من 3.4 مليون شخص وتضمنت تلك السجلات بيانات شخصية حول الحالة الإجتماعية وما إذا كان الشخص يمتلك حيوانا أليفا أم لا.

وشملت الدراسة البالغين من عمر 40 إلى 80 عاما، بمتوسط عمر بلغ 57 عاما. وتوصل الفريق إلى أن اقتناء كلب كان مؤشرا إيجابيا على أن الشخص يتمتع بصحة جيدة. كما أنه أقل عرضة للوفاة في وقت مبكر بنسبة تصل إلى 33% من الشخص الذي لا يقوم بتربية حيوان أليف.

أيضا أظهرت الدراسة أن من يقومون بتربية كلب في بيوتهم يشعرون بالنشاط كما أن مستويات السكر لديهم مثالية فضلا عن تحسّن الشعور المزاجي بشكل عام كما أنهم اجتماعيون بشكل رائع وليسوا منعزلين عن الآخرين.

بالطبع الأعمار بيد الله ولكن عند اقتناء حيوان أليف سوف تتمتع بصحة أفضل وفقا للدراسات العلمية التي تم إجراء على عدد كبير من الأشخاص والتي كان العامل المشترك فيها عندما تعلق الأمر بالصحة الجيدة هو اقتناء حيوان أليف ولكن ليس الأمر حول الصحة فقط فهناك عدد من الفوائد سوف تحصل عليها عند تربية حيوان أليف.

  • اقتناء وتربية حيوان أليف يعزز من ثقتك بنفسك
  •  تربية حيوان أليف من شأنها تشجيعك في الاعتماد على نفسك
  •   تربية حيوان ألأيف يقليل المشاعر السلبية بجانب التوتر والإجهاد والاكتئاب
  •  يشعر من يربي حيوانات أليفة بالمسئولية مهما كان عمره 
  • تربية حيوان أليف تعمل على إطالة عمر الشخص وتقلل من تعرضه للأمراض

بعد قراءة الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها جراء تربية حيوان أليف. هل قررت أن تقتني حيوان أليف وتعتني به في بيتك، شاركنا برأيك في التعليقات.

المقالي السباق
المقال التالي

أضف تعليق

تحديد الخيارات

this is just a warning
الدخول
سلة الشراء
0 العناصر