اضغط ESC للإغلاق

10 حقائق مهمة حول القطط يجب أن يعرفها المربي

  • قطط
  • 7 يونيو، 2023
  • (0)

القطط حيوانات أليفة حنونة ومرحة ، لذلك نجد أنها تأسر قلوب المربين حول العالم ، لكن من المهم أن تفهم جيدًا احتياجاتها ، وطبيعة سلوكياتها ،  قبل أن ترحب بأحدها في منزلك. في هذه المقالة، ستتعرف على بعض الحقائق المهمة و الغريبة عن القطط ،  لمساعدتك في التعرف على هذه الحيوانات الأليفة المدهشة ، وسنقدم لك مشورة الخبراء ، حول كيفية الحفاظ على قطك أو قطتك سعيدة وبحالة صحية جيدة .

حقائق حول القطط 

لا توجد قطتان متماثلتان ، ولدى هذه الكائنات الرائعة ، فروق كما في البشر .  لكن فهم طبيعة وسلوك القطط ، يمكن أن يساعدك على فهم حيوانك الأليف بشكل أفضل. فيما يلي أهم عشر حقائق عن القطط !

تمتلك القطط حواسًا عالية التطور 

يمكن للقطط اكتشاف ترددات صوت أعلى من الكلاب أو البشر ، ولديها حاسة شم ممتازة – أقوى بكثير من حواس البشر ! و يمكن للقطط  أن يروا أفضل منا في الظلام والضوء الخافت.

القطط لديها مهارات صيد إحترافية 

في البرية ، يمك أن تقضي القطط  6-8 ساعات في اليوم في الصيد. ويمكنها سماع الترددات عالية النبرة التي تستخدمها حتى القوارض الصغيرة ، وشعيراته القطط  شديدة الحساسية للاهتزازات ، مما يساعدها على اكتشاف الفريسة بمهارة كبيرة.

القطط رشيقة جدا

لدى القطط عضلات قوية ومرنة ، ويمكنها السيطرة عليها بإحكام ، ولدى القطط ردود أفعال سريعة تسمح لها بالتحرك بسرعة ورشاقة . إن القطط شديدة المهارة ،  في الجري والقفز والتسلق ومطاردة الفريسة خلسة.

القطط لديها مجموعة من الطرق للتواصل

تستخدم القطط أكثر من 100 صوت مختلف ، حسب الخبراء بهذه الحيوانات الأليفة ، بما في ذلك الخرخرة ، “المواء” ، التريلات ، الهدير ، الصرير ، الهسهسة. وتتواصل القطط أيضًا بصريًا باستخدام أوضاع الجسم المختلفة ، بالإضافة إلى العلامات المرئية مثل علامات الخدش أو رش البول .

القطط مستقلة 

البقاء على قيد الحياة ، أمر متأصل في طبيعة وسلوك القطط ، وهي تعتمد على نفسها للحصول على الطعام والمأوى والدفاع عن أماكن تواجدها . يمكن أن تكون القطط اجتماعية ، لكنها تفضل اختيار الرفاق .

القطط لديها نزعة التملك 

أراضي القط هي منطقة تدافع عنها بقوة إذا لزم الأمر ضد القطط الأخرى. حيث تستخدم القطط مجموعة من الأساليب لتحديد منطقتهم ، بما في ذلك الخدش ورش البول . لذلك ساعد في الحفاظ على قطتك آمنة حينما تخرج من البيت.

القطط آكلة للحوم 

اللحوم جزء مهم من النظام الغذائي للقطط ، بل هو النظام الأساسي للقطط ،  ولا يمكنها البقاء على قيد الحياة بدون العناصر الغذائية الموجودة في المأكولات الحيوانية ، لذلك البروتينات هي الأساس في طعام القطط.

تحب القطط القيلولة 

تنام القطط المنزلية لمدة 12-18 ساعة في اليوم ، إنها فترة طويلة ! يسمح النوم  للقطط باستعادة موارد الطاقة الخاصة بها، حتى يكون المفترس جاهزًا للصيد كلما اكتشف فريسة.

القطط مرحة 

القطط كائنات ذكية وفضولية ، وتحتاج إلى تحفيز عقلي وجسدي. اللعب مهم لأنه يحسن المهارات الحركية ويوفر التدريب العقلي ويشجع السلوك الاجتماعي. اجعل قططك مستمتعة بالألعاب الممتعة.

طالع : قسم ألعاب القطط على متجر باندا

القطط حيوانات نظيفة 

لدى القطط خطافات كاشطة صغيرة ، توجد في وسط ألسنة القطط ، وهي تساعد القطط على العناية بأنفسهم. تحافظ عملية التنظيف ، على فراء القطة في حالة جيدة مع ازالة الفراء الزائد،  ويساعد أيضًا على إزالة البراغيث والطفيليات الأخرى. اقرأ المزيد عن كرات الشعر عند القطط . 

نصائح وإرشادات العناية بالقطط

  • إذا كنت تفكر في الحصول على قطة لتكون رفيقا في بيتك ، فتذكر أن القطط ستحتاج لمساحة كافية ، ليكونوا نشيطين ولهم تفاعل منتظم مع الناس والحيوانات الأخرى ، إذ أن القطط لا تحب أن تترك بمفردها لفترات طويلة خلال اليوم .
  • تحتاج القطط أيضًا للوصول إلى المياه النظيفة ، وأطعمة القطط المصنوعة من اللحوم ، والتنظيف المنتظم ، بالإضافة إلى الوصول الخاص إلى صندوق الفضلات  ، والتي يجب استبدالها بشكل منتظم مرة واحدة في الأسبوع.
  • لدينا الكثير من النصائح لمالكي القطط ، بما في ذلك نصائح حول فهم سلوك القطط ، هناك نصائح محددة حول كيفية الاعتناء بالقطط الصغيرة أيضا ، خلال الأسابيع والأشهر القليلة الأولى من ولادة القطط . ألق نظرة على موضوعات مدونة متجر باندا ، وستجد معلومات موثوقة حول هذه الكائنات الرائعة .  
  • يمكنك أيضا طلب استشارة مجانية من قسم الاستشارات المجانية على متجر باندا للحصول على المعلومة الصحية الصحيحة حول حيوانك الأليف. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *