اضغط ESC للإغلاق

تزاوج القطط الفارسية . تعرف على أهم الحقائق

يمكن أن يكون تزاوج القطط الفارسية تجربة مرهقة. ولكن من منا لا يرغب بالمزيد من هذه القطط الجميلة، فالقطط الفارسية تمتاز بجمال أخاذ ، لذلك يرغب الكثير من المربين باقتناء هذا النوع تحديدا . يعد الحفاظ على الأشياء خالية من الإجهاد للقطط قدر الإمكان أمرًا أساسيًا لمساعدة القطط الفارسية على الانسجام مع بعضها البعض. لكن لا تقلق إذا كنت لا تعرف الكثير !  سيشرح هذا الموضوع كل ما تحتاج لمعرفته حول تزاوج القطط الفارسية وجمع قططك معًا – بدءًا من عدد المرات التي يجب أن تتكاثر فيها إلى أفضل طريقة لتقديمها لبعضها البعض.

شخصية القطط الفارسية

تشتهر القطط الفارسية بكونها حيوانات لطيفة وهادئة . فهذه السلالة تمتاز بعدم الصخب والميل لقلة الحركة فهي هادئة جدا. وليس هذا النوع بالضرورة يمتاز بالنشاط ، خاصة عندما يكبرون. كما أنهم يميلون إلى الشعور بالتعب بسهولة بالغة.  فمربي القطط الفارسية  على مر السنين. متفقين أنه يمكن لهذه القطط أن تكون نشطة عندما تريد أن تكون ، لكنها لا تقفز على الجدران أبدًا. إنها سلالة قطط مناسبة تمامًا إذا كان لديك أسلوب حياة أكثر هدوءًا.

التزاوج عند القطط 

التزاوج هو عندما يجتمع قطان ذكر وأنثى معًا ، ويضع القط الذكر السائل المنوي في القطة الأنثوية. يسمى هذا أحيانًا “الجماع”. يمكن أن تستمر جلسة التزاوج في أي مكان من 3 إلى 15 دقيقة وعادة ما تؤدي إلى حمل القطة الأنثوية. تبدأ عملية التزاوج عادة مع تحديد القط الذكر منطقته عن طريق الرش. يقوم القط الذكر بذلك عن طريق رفع ساقه ورش سائل غني بالفيرومون على الأشياء القريبة. عندما يفرز الذكر الفيرومونات ، يخبر القطط الأخرى أنه قد استولى على المنطقة. ثم يتابع القط الذكر هذا عن طريق التجوال في المنطقة ، ووضع علامات على رائحته أثناء ذهابه. عندما يمسك الذكر برائحة الأنثى في مكان قريب ، سيتبع رائحتها حتى يجدها. بعد ذلك  سيبدأ في شمها ، ثم يبدأ التزاوج.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان قط ذكر فارسي في حالة طلب تزاوج ؟

إذا كنت لا تعرف ما إذا كانت قطتك في حالة طلب تزاوج ، فهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة ذلك. من أكثر الطرق شيوعًا لمعرفة ما إذا كان ذكر قط فارسي في حالة طلب تزاوج ، هي عن طريق وضع العلامات على الرائحة. يرش ذكور القطط بنفس طريقة رش الإناث في الحرارة. هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان قطك في حالة حرارة من خلال ملاحظة التغييرات في سلوكه. سيتوقف بعض الذكور عن الأكل ، بينما قد يصبح البعض الآخر عدوانيًا. يمكنك أيضًا فحص الخصيتين الذكوريتين عن طريق تحسسهما. إذا شعرت بتورمهم ، فقد يكون رجلك في قطك أيضا في حالة حرارة.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت أنثى القطة الفارسية في حالة طلب تزاوج ؟

هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كانت أنثى القطة الفارسية في حالة طلب تزاوج . تتمثل إحدى الطرق في البحث عن العلامات الجسدية ، مثل زيادة النطق ، والقلق ، وفرك الأشياء. طريقة أخرى هي مراقبة سلوك القط. على سبيل المثال ، إذا بدأت في رش البول أو التصرف بعدوانية تجاه القطط الأخرى ، فمن المحتمل أن تكون في حالة حرارة.

كم من الوقت تبقى القطط الفارسية في دورة طلب التزاوج ؟

يختلف طول الفترة الزمنية التي تقضيها قطة فارسية في الحرارة. ستبقى بعض الإناث في دورة طلب التزاوج لمدة أسبوع ، بينما تبقى الإناث الأخريات في الحرارة لعدة أسابيع. إذا بقيت الأنثى في دورة طلب التزاوج لأكثر من أسبوع ، اصطحبها إلى الطبيب البيطري. قد يكون هناك سبب طبي وراء استمرار الحرارة. إذا قرر الطبيب البيطري أن أنثىك تتمتع بصحة جيدة ، فقد يكون لديها دورة حرارة طويلة جدًا.

في أي عمر تتزاوج القطط الفارسية؟

مثل معظم القطط ، يمكن أن تبدأ القطط الفارسية في التكاثر في عمر ستة أشهر تقريبًا. ومع ذلك ، يمكنهم أيضًا البدء في التكاثر في وقت مبكر يصل إلى أربعة أشهر. سينتظر بعض المربين حتى يبلغ عمر قططهم 12 شهرًا قبل تربيتها. لا يوجد عمر محدد للوقت الذي يجب فيه تربية قططك. كل هذا يتوقف على صحة قططك وقدرتها على التكاثر. إذا كنت ترغب في تربية قططك مبكرًا ، يمكن للطبيب البيطري إجراء اختبار هرموني لتحديد ما إذا كانت مستعدة للتزاوج.

ماذا تفعل إناث القطط الفارسية عندما تريد أن تتزاوج؟

عندما تكون قطة فارسية جاهزة للتزاوج ، فإنها عادة ما تبدأ في الصراخ أو المواء بصوت عالٍ. قد تقوم أيضًا بالسير ذهابًا وإيابًا بقلق. تهدف هذه السلوكيات إلى جذب انتباه ذكور القطط في المنطقة. بمجرد جذب قطة ذكر إلى الأنثى ، ستسمح له بالاقتراب منها. ثم تقوم القطتان بشم بعضهما البعض وفرك رأسيهما وأجسادهما ببعضهما البعض. سوف يركب القط الذكر الأنثى في النهاية ، وسوف يتزاوجان. بعد التزاوج ، عادة ما تنظف القطة الفارسية نفسها بقوة. قد تصرخ أيضًا بصوت عالٍ أو تهدأ مجددًا. يهدف هذا السلوك إلى إرسال إشارة للذكر بأنها لم تعد مهتمة بالتزاوج.

كيفية إدخال الإناث إلى الذكور عند تربية القطط الفارسية

عندما تقدم الذكور إلى إناث القطط الفارسية للتربية ، فمن الأفضل أن تفعل ذلك في الداخل. تأكد من أن قططك لا تستطيع الهروب ، فقد يؤدي ذلك إلى إصابة القطط أو أي حيوانات برية قريبة. اصطحبهم إلى الطبيب البيطري لإجراء فحص طبي قبل المتابعة. يجب عليك أيضًا التأكد من أن الأنثى في حالة طلب تزاوج ، وإلا فإنها لن تقبل التكاثر.

للقيام بذلك ، يمكنك وضعها في غرفة بمفردها وانتظار نطقها. بمجرد أن تتمتع كلتا القطة بصحة جيدة ، تكون جاهزًا لبدء المقدمة. تأكد من توفر الكثير من الطعام والمياه لقططك. من المهم أيضًا توفير مكان تنام فيه كل قطة. يمكنك وضع الذكر والأنثى معًا في غرفة واحدة ، أو يمكنك وضعهما في غرف منفصلة تمامًا. من المهم أن تراقب قططك عن كثب خلال تفاعلاتها القليلة الأولى. إذا لاحظت أي سلوك عدواني ، فقد تحتاج إلى فصل قططك مرة أخرى وإعادة عملية التقديم. احرص على منح قططك متسعًا من الوقت لتعتاد على بعضها قبل أن تبدأ بتربيتها واعدادها للتزاوج .

ما مدى سرعة القطة الفارسية للحمل؟

يمكن للقطط الفارسية الحمل بسرعة كبيرة. إذا كان لديك قطة فارسية لامست قطة ذكر ، يمكنها أن تحمل في غضون أيام. فترة الحمل للقط الفارسي حوالي تسعة أسابيع. لذلك ، إذا قمت بتربية قطتك الفارسية ، يمكنها أن تلد قططًا صغيرة بعد حوالي شهرين من الحمل.

هل تبقى القطط الفارسية في دورة طلب التزاوج بعد التزاوج؟

بعد تزاوج القطط الفارسية ، عادة ما تدخل الأنثى في الحرارة لمدة أسبوعين تقريبًا. خلال هذا الوقت ، سوف تتقبل التزاوج مرة أخرى وقد تصبح حاملاً. ومع ذلك ، إذا لم تتزاوج الأنثى خلال هذا الوقت ، فمن المحتمل أن تنتهي حرارتها ولن تكون قادرة على الحمل.

هل تنزف إناث القطط الفارسية بعد التزاوج؟

عندما تتزاوج قطتان فارسيان ، قد تنزف الأنثى قليلاً من مهبلها. هذا أمر طبيعي ولا ينبغي أن يكون مدعاة للقلق.

عادة ما يكون الدم مجرد كمية صغيرة وسيتوقف بسرعة. إذا كان النزيف غزيرًا أو استمر لأكثر من بضع دقائق ، يجب أن تأخذ قطك إلى الطبيب البيطري للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية. 

منع الإجهاض التلقائي عند تزاوج القطط الفارسية

هناك حالات يمكنك فيها المساعدة في منع الإجهاض. إذا كانت قطتك تعاني من الحمى ، اصطحبها إلى الطبيب البيطري لفحصها. تعتبر الحمى أحد المؤشرات على إصابة قطتك بعدوى. يمكن علاج العدوى بالمضادات الحيوية ، والتي يمكن أن تساعد في منع حدوث الإجهاض. إذا كان الشذوذ الهرموني هو السبب المشتبه به للإجهاض ، فقد يصف الطبيب البيطري مكمل البروجسترون لقطتك أثناء الحمل في المستقبل. ستعطي المكمل يوميًا حتى وقت قصير قبل موعد استحقاق قطتك. سيحتاج الطبيب البيطري إلى مراقبة قطتك عن كثب عندما تتناول هذا المكمل لمنع حدوث مضاعفات.

الحمل الزائف في القطط

يصعب تشخيص الحمل الكاذب. يحدث الحمل الكاذب في القطط عندما تدخل الأنثى في حالة حرارة وتقوم بالتبويض ولكنها لا تحمل. ينتج جسدها المزيد من هرمون البروجسترون على الرغم من عدم وجود الأجنة ، ويعتقد جسد القطة أنها حامل. نظرًا لأن جسد القطة يعتقد أنها حامل ، فسوف تظهر عليها العديد من علامات الحمل. هذا يجعل من الصعب تشخيص الحمل الزائف. يمكن للطبيب البيطري استخدام الموجات فوق الصوتية لتحديد ما إذا كانت قطتك حامل بعد 28 يومًا من الحمل أو الأشعة السينية بعد 45 يومًا من الحمل. عادةً لا يكون العلاج ضروريًا للحمل الكاذب. عادة ما تكون الأنثى مستعدة للتزاوج مرة أخرى من ستة إلى ثمانية أسابيع بعد آخر دورة حرارة لها. ومع ذلك ، يوصى بالتعقيم لملكة التربية التي تعرضت لحمل كاذب.

خاتمة

على الرغم من أن تزاوج القطط الفارسية يمكن أن يكون تجربة مرهقة ومحرجة لك ولقططك ، إلا أنها مجزية للغاية. عند القيام بالتزاوج بشكل صحيح ، يمكن أن يؤدي تزاوج قططك إلى تكوين قطط جميلة وصداقات تدوم مدى الحياة. باتباع النصائح الصحيحة والحفاظ على راحة القطط واسترخائها ، يمكنك جعل العملية سهلة قدر الإمكان. أنت الآن جاهز للترحيب بالقطط الجديدة في منزلك!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *