قد يعامل بعض المربون قططهم كما يعاملون البشر تماما . لذلك يخبرون قططهم " أنا أحبك! " عدد كبير من المرات يوميا. أتوقع أن العديد من محبي القطط يمكن أن يفعلوا ذلك .  لكن من الواضح أن القطط لا تبالي أو أنهم لا يفهمون ، فالقطط لديها العديد من الطرق الذكية والدقيقة للتواصل ، لكن التحدث بلغة البشر ليس من بينها. لذا ، كيف نظهر الحب للقطط الرائعة لدينا التي نعشقها ونفعل أي شيء لها؟

لمحة سريعة حول فقرات المقال

  • يمكن للقطط تكوين روابط اجتماعية قوية وهي جيدة في تفسير علامات المودة من البشر
  • أفضل الطرق لإظهار قطتك أنك تحبها هي احتضانها واللعب معها والاعتناء بها وتقديم المكآفات اللذيذة
  • تُظهر القطط حبها من خلال الحفاظ على اتصال سهل بالعين مع الكثير من الومضات البطيئة ، وهو شيء يمكنك فعله معهم لإظهار حبك لهم.

طرق التعبير عن الحب للقطط 

حسنًا ، اتضح أن هناك عدة طرق للتعبير عن عاطفتنا بطريقة يمكن أن تفهمها قططنا ، من قضاء وقت ممتع معهم إلى استخدام معرفتنا بالتواصل مع القطط.

فيما يلي بعض أفضل الطرق لترك قطتك تشعر بالحب اتجاهك ،  وكذلك بعض الطرق التي تعبر بها القطط عن محبتها .

 1- الرمش - وميض الحب عند القطط 

ترمش القطط ببطء عند مقابلة الأشخاص المفضلين لديها لإظهار المودة ، ويمكننا فعل ذلك مرة أخرى لهم.

هل سبق لك أن رأيت قطتك تبدو نائمة ومرتاحة ، وعينان نصف مغمضتين ولكن تنظر إليك عندما تعطي سلسلة من الومضات البطيئة ؟ مبروك .. قطتك تحبك ! هذا التحديق المريح والنعاس مع الوميض البطيء هو أعلى علامة على المودة لدى القطط. يمكنك زيادة عامل الحب برد بعض الومضات البطيئة مرة أخرى وستشعر قطتك بمزيد من المحبة لك .

2. شارك بعض المساحة مع قططك

إذا كانت القطة تحب ذلك ، فإن المداعبة والاحتضان طريقة رائعة لإظهار حبك لها.

تُظهر لنا دراسات سلوك القطط أن القطط التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بقطط أخرى تقضي الكثير من الوقت معًا ، وغالبًا ما تتلامس جسديًا - الاستمالة والنوم واللعب. إن قضاء الوقت في احتضان قطتك ومداعبتها ومداعبتها لن يمنح قطتك متعة في الاهتمام فحسب ، بل سيقوي أيضًا الرابطة بين والدي القطة والقط.

إن السماح لقطتك بتوجيه رأسك لك وفرك رأسها ووجهها ضدك يؤدي أيضًا إلى إطلاق الفيرومونات من غدد

الرائحة ، مما يشجع مشاعر الحب والراحة والأمان. !

قط نائم

3. خصص بعض الوقت للعب مع القطط

يعد وقت اللعب طريقة رائعة للتواصل مع قطتك والتعبير عن عاطفتك.

تحب العديد من القطط اللعب ، وبعض المرح النشط ممتاز للترابط والإثراء والتمرين! أهم نصائحي هي الاستمرار في تدوير ألعاب القطط حتى لا تشعر قطتك بالملل من استخدام ، على سبيل المثال ، مؤشر الليزر كل يوم ، وقضاء بعض الوقت في معرفة نوع اللعب المفضل لديها.

لا فائدة من محاولة إثارة اهتمامهم بلعبة العصا عندما يريدون حقًا استخدام فأرة على خيط ، والعكس صحيح. قد يستغرق هذا بعض التجربة والخطأ في البداية ، ولكن معظم القطط ستجد بعض الألعاب التي تناسبها وكيف تريد اللعب. فما تنتظرون؟ احفر ألعاب القط وابدأ اللعب!

4. استمالة القطط

تستمتع العديد من القطط بشعورك بأنك تقوم بتنظيفها بالفرشاة وهو فعل يمكن أن ينقل عاطفتك

غالبًا ما تكون القطط جيدة في إجراء تنظيف فرائها ، لكن هذا لا يعني أنها لا تتمتع بقليل من المساعدة من مالكها . غالبًا ما تكون القطط الوحشية المرتبطة ببعضها البعض ، تقوم بلعق بعضهم البعض والتنظيف ، وغالبًا ما تصدر القطط خرخرة أثناء قيامهم بذلك. إذا لم تكن معتادًا على العناية بقطتك ، فابدأ برفق في البداية وقم ببناء التجربة ببطء.

ستظهر لك قطتك لغة جسدها إذا كانت تستمتع بها ، وبمجرد أن تعتاد عليها ، غالبًا ما تقوم بالخطوة الأولى لتشجيعك على جلسة العناية. يعد الاستمالة المنتظمة أيضًا فرصة ممتازة للتحقق من عدم وجود بثور أو جروح أو أي مشاكل جلدية.

قط ومربي يلعب معها

 5 بيئة مناسبة من اللعب والخداشات 

املأ عالم قطتك بأشياء رائعة لتلعب بها وتسلقها وتجلس عليها.

حتى أكثر مالكي القطط تفانيًا من غير المحتمل أن يكونوا مع قطتهم طوال اليوم وكل يوم. يمكن أن تشعر القطط بالملل والوحدة ، لذا أظهر الحب من خلال تزويدها ببعض الإثراء. شجرة قطة ، ألعاب قطط ، عمود خدش - حتى صندوق من الورق المقوى! التأكد من حصولهم على بعض وسائل الترفيه سيجعل قطك أكثر سعادة ويساعد على منع السلوكيات غير المرغوب فيها التي تنشأ عن الملل والإحباط.

 6 الكاتنيب 

تجد العديد من القطط النعناع البري ممتعًا ، لذا قدم بعضًا منه لقطتك لإظهار اهتمامك بها.

النعناع البري (نيبيتا كاتاريا) هو عشب ينتمي إلى عائلة النعناع. إنه محبوب من قبل جميع أنواع القطط من القطط المنزلية إلى أبناء عمومتهم من القطط الكبيرة. إنه مو طبيعي

طالع قسم المكافآت والألعاب على باندا

النعناع البري

تجد العديد من القطط لسبب ما أن النعناع البري ممتعًا ، لذا قدم بعضًا منه لقطتك لإظهار اهتمامك بها.

النعناع البري (نيبيتا كاتاريا) هو عشب ينتمي إلى عائلة النعناع. إنه محبوب من قبل جميع أنواع القطط من القطط المنزلية إلى أبناء عمومتهم من القطط الكبيرة. إنه مُحسِّن طبيعي للمزاج ، ومحبب للقطط بشكل عام.

تختلف الاستجابات الفردية ، حيث تصبح بعض القطط مبتهجة ومفرطة النشاط ، بينما يكون لدى البعض الآخر رد فعل أكثر استرخاء ونعاسًا. يمكن إعطاء النعناع البري مباشرة للقطط ، أو وضعه على سرير القطط ، أو فركه داخل الألعاب أو حولها ، أو رشه على الأرض حول أعمدة الخدش أو أشجار القطط.

7 معاملة القطط

لا شيء يقول " أنا أحبك " للقطط مثل مكافأة لذيذة . فقط تأكد من أن تكون الحصص مناسبة  حتى لا تؤثر على النظام الغذائي  لقططتك . بعض القطط هي عشاق طعام حقيقيين ، تبحث باستمرار لمعرفة ما إذا كان وعاء طعامها قد تم شحنه أو هناك صوت فتح خزانة. يمكن أن تكون معاملة قطتك ببعض الوجبات الخفيفة اللذيذة طريقة رائعة للترابط وإظهار الحب ل. تذكر أن تغذى قططك باعتدال ، لأن السمنة مشكلة حقيقية ومتنامية في عدد من القطط.

 

أضف تعليق