تقوم القطط بالخدش عندما تلعب ، ولشحذ مخالبها ، ولتخفيف التوتر ، ولتحديد منطقتها. وإذا لم يكن لديك خداشة قطط ، فعلى الأغلب أن قططك ستوجه هذا السلوك إلى أثاثك بدلاً من ذلك . أو أنك ستضطر لمنعها من هذا الخدش وهذا يخالف طبيعة القطط ويولد لديها الخوف والتوتر حتى من المربي نفسه . 

كيف أحصل على أفضل خداشة قطط ؟ 

للعثور على أفضل خداشة للقطط ، لابد من اختيار الخداشة بحيث تكون متينة ، وتتحمل خدش القطط المستمر . ولا يوجد بها نتوءات تسبب الأذى لمخالب القط ، وأن تكون بمساحة مناسبة بما يكفي حتى تستمتع بها القطط بسهولة.

تفضل القطط سطحًا ثابتًا وغير متحرك لتتمتع بالخدش . لن تقبل قطتك على خداشة قطط غير مستقرة وثابتة على الأرض. فإذا لم تشعر قطتك بالأمان عند استخدام الخداشة . ستهجرها بلا شك . هذا لا يعني أن القطط لا تحب الأجزاء الخاصة باللعب والأرجحة  في الخداشة ، لكن الخداشة كاملة يجب أن تكون مستقرة وثابتة. 

هناك أنواع مختلفة من الخداشات . مثلا أعمدة الخدش تكون مستقيمة ومنفردة . وهي مخصصة للقطط التي تفضل سطحًا أفقيًا ، ونوع قواعدها يبقيها أفقية مع الأرضية. كما أنها تأتي بأحجام مختلفة . حسب المساحات والقطط الموجودة لديك .

خداشات القطط

يمكن أن تتراوح أعمدة الخدش ما بين الورق المقوى المموج غير المكلف ، إلى قطع الأثاث المتقنة التي توفر مناطق للنوم ، ولعبًا متنوعة ومجموعة متنوعة من أسطح الخدش.

عند تقييم أسطح الخدش ، ابتعد عن الأقمشة والأنسجة التي تريد أن تبتعد القطة عنها. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن تُبقي مخالب قطتك بعيدًة عن الأريكة ، فابتعد عن هذا النوع من القماش. إذا كانت قطتك تحب سجادتك ، فابحث عن أغطية مختلفة. تعتبر مواد السيزال والجوت ممتازة لخدش الأعمدة لأنها مناسبة لمخالب القطط وتشعر القطط وكأنها شجرة أو خشب.

شيء آخر يجب التفكير فيه هو عدد الخداشات التي تحتاجها. القاعدة الأساسية هي خداشة واحدة لكل قطة . واحتفظ بها حيث يتردد القط ، وليس في غرفة خلفية بعيدة. ستستخدم قطتك أداة الخدش كثيرًا إذا كانت موجودة في المكان الذي تقضي فيه الوقت.

أنت الآن تعرف ما هي الخيارات ، وكيفية معرفة النوع الذي تفضله قطتك. الآن دعونا نلقي نظرة على خداشات القطط التي ننصح بها أكثر من غيرها ، ومن المؤكد أنك ستجد بينها ما يناسب قطتك !

فيلاين قو خداشة قطط متعددة الطوابق والبيوت 

  

خداشة قطط شجرة
خداشة القطط الرائعة من فيلاين قو ذات التفرعات والطوابق المتعددة ، بألوان مميزة ، مكونة من عدة أعمدة خدش ، وعدة بيوت بأبواب ومخارج متعددة ، في طوابق مختلفة ، مع عدة أدراج ، خداشة مميزة  مناسبة لزيادة حيوية القطط ، التي تغشق التسلق واللعب ، جميع الميزات في منتج واحد ، حيث يسمح تصميم الخداشة المتميز لقططك بالتسلق في المستويات المختلفة واللعب على الأدراج، كما يوجد فراشات علوية ، مما يسمح للقطط بالجلوس أو النوم على أعلى الخداشة ، حيث تحب القطط بطبيعتها استكشاف الأماكن المرتفعة .الخداشة مصنوعة من مواد متينة وثابتة وتسمح للقطط باللعب والخدش ، ومناسبة للقطط الصغيرة والقطط الكبيرة. المقاسات التقريبية لهذه الخداشة المميزة:
 60×55×183سم

 

خداشات القطط على شكل أعمدة متوفرة بعدة أشكال ومقاسات على متجر باندا ، وستجد مجموعة منوعة من أفضل خداشات القطط من انتاج شركة زولكس ، خداشات الأعمدة المغطاة بالجوت عالي الجودة توفر لقططك متعة الخدش . مع تحمل طويل لمخالب القطط . تمنع قاعدة الخداشات الانقلاب والتذبذب ، وهي مرتفعة وتناسب تمدد عضلات القطط ، التي تفضلها القطط مع عملية الخدش . نسيج الجوت المنسوج متين للغاية ، ويشجع على الخدش الغريزي ، ويبقي مخالب القطة بعيدًا عن أثاثك. تتميز بشكلها الأنيق والعصري، بحيث يمكنك وضعها كقطعة أثاث في أحد زوايا المنزل. و تساعد في تفريغ طاقة قططك من خلال اللعب والخدش . المقاسات التقريبية لخداشة القطط من زولكس :  64*31*31 سم

بت لينكس دريم كورل خداشة منحنية 

خداشة قطط بت لينكس

خداشة القطط بت لينكس ريم . مصنوعة مصنوعة على شكل سرير مموج ، مع مكان لاختباء القطط ، مصنوعة من الجوت الناعم والخشن ، لترض رغبة القطط في تنويع الخدش على عدة أسطح. تتمسز هذه الخداشة بأنها متينة وقوية وتستوعب القطط بسهولة. الشكل جذاب للغاية للقطط لاستخدامه كسرير أو مكان للاختباء للقطط ، أو الخدش بزوايا مستديرة تضيف الراحة لأقدام القطط .مصنوعة من مواد قوية وتتحمل خدشة القطط المستمر. 

كيتي باور باوز خداشة للقطط ثلاثة ادوار مع سريرين وبيت 

خداشات القطط

خداشة القطط من تلاثة أدوار ، لذلك تتميز بأنها تلبي احتياجات العديد من القطط. تتكون من مجموعة أعمدة خدش مختلفة ، يمكن لقطتك اختيار قماش السيزال والألعاب والأرجوحة المعلقة ، مع بيت القطط في أسفل الخداشة .  يغطي السجاد المميز القواعد  ووسائد النوم العلوية. ستجذب الثلاث ألعاب المعلقة انتباه القطط من جميع الأعمار ، في حين أن تصميم الخداشة من عدة اعمدة يمنع خداشة القطط من الانقلاب أو التذبذب. بيئة رائعة ،و يمكن لقطتك اللعب والخدش والتمدد والنوم على خداشة . لا تحتاج لمساحة كبيرة جدا ، وتناسب عدة أماكن في المنزل ، المقاسات التقريبية: 155*76.5*76.2 سم

فيلاين قو خداشة للقطط ثلاث طوابق

خداشة قطط عدة طوابق

خداشة قطط مميزة ، بألوان عصرية ، من عدة أعمدة خدش ، وعدة بيوت في طوابق مختلفة ، مع أدراج ، خداشة ستعشقها قططك وتعتبرها بيئتها المثالية للخدش واللعب والاختباء ، ستحب قططك بلا شك التسلق في المستويات المختلفة للخداشة ، مما يسمح لها بالجلوس أو النوم على القمة لاستكشاف محيطها . القاعدة شديدة التحمل ومُعزَّزة لإبقاء البرج في مكانه أثناء اللعب المستمر للقطط . و تلبي حاجات كل من القطط الصغيرة والقطط الكبيرة. المقاسات التقريبية لهذه الخداشة الرائعة : 160×35×157سم

أضف تعليق