نظريا ،  قد تعتقد أن من السهل تحديد أفضل العلامات التجارية لأكل القطط ، وتمييزه عن باقي المنتجات . ولكن عمليا وعند الممارسة العملية ، قد يكون الأمر يحتاج لبعض البحث . فبالإضافة للمعايير الصناعية والبيطرية الصحيحة لأكل القطط والتي سنتحدث عنها . من المهم أيضًا أن يناسب طعام الحيوانات الأليفة الذي تختاره احتياجات قطتك ، والتي يمكن تحديدها من خلال مرحلة حياتها " عمرها " ، ومستوى نشاطها وصحة الجهاز الهضمي وحيوية القط بشكل عام .  وربما يجب أن تبحث عن نوع من الطعام الذي تستمتع قطتك بتناوله أيضًا . وهذا ما أوضحناه بالتفصيل في مقال صعوبة الأكل عند القطط .

إن أطعمة القطط ليست ذات مقياسا واحدًا يناسب الجميع . ولكن مع القليل من الإرشادات والبحث ، يمكنك أن تكون في طريقك للعثور على أفضل علامة تجارية لأطعمة القطط لصديقك المدلل ذو الفراء .

ما الذي يجب أن أبحث عنه عند شراء طعام القطط؟

كسائر طعام الحيوانات الأليفة ، فإن طعام القطط له مجموعة خاصة من المعايير ، والتي تحدد ما إذا كانت العلامة التجارية أو التركيبة كاملة من الناحية التغذوية . وأنها تصلح كنظام غذائي صحي ومتوازن . تتمثل الخطوة الأولى الجيدة في العثور على طعام قطط عالي الجودة في البحث عن بيان ملصق الطعام ، والتأكد من احتواء الطعام على كمية كافية من البروتين ؛ حيث يجب أن يحتوي الطعام التجاري للقطط على 30٪ على الأقل من البروتين على أساس المادة الجافة للقطط و 26٪ للبالغين.

كما أن الأحماض الأمينية توراين هي عنصر غذائي أساسي آخر للقطط ، وتحتوي بعض الأطعمة على مستويات أعلى بكثير من البروتين ، والمواد المغذية الأخرى مما هو موصى به ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض . حيث أن المستويات الزائدة من البروتين والفوسفور والصوديوم يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الكلى المزمنة في حين أن الكثير من الكالسيوم قد يؤدي إلى تكوين بلورات وحصى المسالك البولية .

ما هي أفضل الأطعمة الجافة والرطبة للقطط  ؟

مع وجود المئات من العلامات التجارية المختلفة والإعلانات والمعلومات عبر الإنترنت ، قد يكون اختيار أفضل نظام غذائي لقطتك أمرًا محيرًا . مع وضع ذلك في الاعتبار ، لا توجد طريقة يمكننا من خلالها إبراز كل علامة تجارية . طعام القطط الصحي والغني بالبروتين ، متوفر بكثرة في السوق في الوقت الحالي ، ولكن مع الإرشادات ، لقد أبرزنا بعضًا من أفضل العلامات التجارية لأطعمة القطط لتجربتها أدناه .

أفضل العلامات التجارية الموصى بها لأكل القطط

هناك العديد من العلامات التجارية المعتمدة ، والتي تقدم نوعيات مميزة من أطعمة القطط الرطبة و الجافة، وفيما يلي نذكر بعض العلامات التجارية المتوفرة على متجرنا : 

تشمل مجموعة اكل القطط من أبلاوز  والخالية من الحبوب ، على وصفات للقطط الصغيرة والبالغة والكبيرة ، وكلها تشمل على ما يصل إلى 80٪ من الدجاج. هناك أيضًا مجموعة أسماك بروتينية خالية من الحبوب أيضًا!

ابلاوز طعام قطط

 

رويال كانين اكل قطط

 

 

شيزر طعام قطط

 

 

كت كات طعام قطط

تتضمن الإرشادات أيضا العديد من الأسئلة الرئيسية ، التي يجب طرحها حول الماركة التجارية لطعام قطتك:

  • هل توظف العلامة التجارية لأكل القطط ، أخصائي تغذية بدوام كامل؟
  • هل لديهم مصانع أكل قطط خاصة بهم ؟
  • هل ينفذون وينشرون أبحاثًا غذائية لتحسين وجبات القطط باستمرار؟
  • هل لديهم اختبارات ومعايير صارمة لمراقبة جودة الأكل؟

مرة أخرى ، هذه توصيات عامة نسبيًا ، لكنها مفيدة عندما يتعلق الأمر بالتمييز بين طعام القطط عالي الجودة وطعام القطط الذي يتحقق فقط من الأمور الأساسية. إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من جودة علامة تجارية معينة ، فيمكنك دائمًا التواصل مع فريق خدمة العملاء للحصول على مزيد من المعلومات أو سؤال الطبيب البيطري عنها.

ما الذي يجب أن أبحث عنه في قائمة مكونات طعام القطط؟

قد تكون قراءة ملصقات أغذية الحيوانات الأليفة أمرًا صعبًا . كما أن الترتيب الذي يتم به سرد المكونات قد يكون مضللًا . نقدم مثالاً: المكونات مثل لحم الدجاج التي تحتوي على المزيد من الرطوبة ، (وبالتالي تزن أكثر) مدرجة قبل المكونات المجففة مثل وجبة الدجاج التي قد توفر المزيد من العناصر الغذائية .
بالإضافة إلى مصادر البروتين عالية الجودة والمنتجات الثانوية للبروتين الحيواني المغذي مثل الكبد واللحوم العضوية الأخرى ، قد تجد الحبوب في قائمة مكونات طعامك - وهذا مقبول تمامًا لنظام قطتك الغذائي. يقول الدكتور سيمبسون. "غالبًا ما يتم وصف الحبوب والذرة على أنها مواد مالئة لأغذية الحيوانات الأليفة ؛ ومع ذلك ، فإن هذه المكونات هي في الواقع مصادر جيدة للفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية والألياف ، كما توضح ، مضيفة أنه على الرغم من أن القطط تلتزم بالآكلات اللحوم ، إلا أنها تستطيع هضم الكربوهيدرات الموجودة في أطعمة القطط التقليدية.

كيف أختار أفضل العلامات التجارية لأكل القطط  ؟

قبل اختيار أفضل العلامات التجارية لأكل القطط ، يجب أن نعرف أن هناك عوامل مثل العمر والتكاثر والصحة ، تلعب  دورًا بالتأكيد عند اختيار تناسق الطعام المناسب لقطتك ، كما تفعل تفضيلات القطط  الشخصية. من ناحية ، يأتي الطعام الجاف للقطط ، في مجموعة من الأشكال والقوام ، ويمكن أن يساعد في مشاكل الأسنان مثل السيطرة على الجير . بالإضافة إلى ذلك ، قد يحب أصحاب الحيوانات الأليفة ذوي الميزانية المحدودة والوقت المنخفض أن يكون الطعام الجاف أكثر ملاءمة للتغذية وأقل تكلفة من طعام القطط الرطب.

طالع مقال : أيهما افضل الطعام الرطب أم الجاف للقطط

من ناحية أخرى ، يحتوي الطعام الرطب على نسبة عالية من الرطوبة ، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا للقطط التي تحتاج إلى مزيد من الترطيب في وجباتها الغذائية مثل مرضى السكري وأمراض الكلى المزمنة وأمراض المسالك البولية المنخفضة . كما أشارت إلى أن قوام الطعام الرطب ، أسهل على القطط التي لديها عدد أقل من الأسنان للمضغ . يمكنك أيضًا مزج القليل من الطعام الجاف ، والقليل من الطعام الرطب معًا ، إذا كانت قطتك لا تحب قوام طعام واحد فقط.

اطعمة غير مرغوبة للقطط

بعيدًا عن الأطعمة الجافة والرطبة للقطط ، يجب أن يحذر أصحاب القطط من إطعام القطط الأطعمة النيئة بالكامل ، والعديد من الأطعمة المنزلية. حيث أن النوع الأول قد لا يقدم أي فوائد على أغذية القطط التجارية العادية من حيث الاحتياجات الغذائية ، ويمكن أن يؤدي حتى إلى نقص التغذية والأمراض التي تنقلها الأغذية.

 

 

 

أضف تعليق