عند الحديث عن أطباق القطط ، لعل أول ما يخطر ببالك أن ما تطعمه لقطتك أكثر أهمية بكثير من طبق القطط نفسه ،  ولكن ستعرف من خلال هذا الموضوع أن طريقة تقديم وجبات قطتك تُحدث فرقًا . من المهم التفكير في غرائز القطط وسلوكياتها الطبيعية عند تحديد كيفية إطعامها. ومن المهم تحديد عدد المرات التي تطعم فيها قطك ، ومكان إطعامه ، والوعاء الذي تستخدمه لطهي وتقديم طعامه.

أفضل طبق للقطط هو الذي يجعل تجربة تغذية قطتك أكثر متعة ، كما قد تجعل تربية القطط أسهل بالنسبة لك أيضًا. في هذه المقالة ، ستتعرف كيف تختار صحن قطط مناسب و ما هي المواصفات التي نبحث عنها في وعاء قطة رائع.

الصفات الأربع لأفضل طبق قطط

 

1. أفضل أطباق للقطط مصنوعة من مواد صحية

ستأكل قطتك جميع وجباتها من خلال طبق القطط الذي اخترته لها ، لذا من المهم مراعاة المواد بعناية. تحافظ المادة المناسبة على سلامة قطتك ويسهل تنظيفها بينما يمكن أن تؤوي المادة الخاطئة البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى التي قد تجعل قطتك مريضة.

أفضل المواد لأوعية القطط هي الفولاذ المقاوم للصدأ والسيراميك والزجاج . هذه المواد غير مسامية ، لذا فهي لا تراكم البكتيريا ، وهي آمنة في غسالة الصحون بشكل عام.

تجنب أوعية القطط القابلة للخدش بسهولة ، مما يخلق بيئة مناسبة لنمو البكتيريا . يمكن أن يساهم البيوفيلم الذي يتراكم على السطح أيضًا في ظهور بثور وندبات في ذقن القطط.

2. أفضل أطباق القطط ضحلة وواسعة لمنع إجهاد الشعيرات

عند التسوق لشراء أوعية القطط ، يبحث العديد من مالكي القطط عن أطباق لا تشغل مساحة كبيرة على الأرض. هذا يعني عمومًا شيئًا صغيرًا وضيقًا وعميقًا. تكمن المشكلة في أن هذا التصميم يجبر قطتك على وضع وجهها في عمق الوعاء للوصول إلى الطعام. كما قد تتخيل ، هذا ليس مريحًا لقطتك ، ولكن يمكن أن يساهم أيضًا في مشكلة أخرى: التعب.

التعب هو فكرة أن تناول الطعام من طبق صغير ضيق يتسبب في اتصال شعيرات قطتك بجوانب الطبق عندما يأكل. شوارب قطتك حساسة بشكل كبير جدا ، لذلك يقترح بعض الخبراء أنها تسبب التحفيز المفرط.

قد تتسبب المشكلات المتكررة المتعلقة بالإفراط في التحفيز في توقف قطتك عن الأكل من هذا النوع من الأطباق - وهذه إحدى النظريات التي تفسر لماذا تصبح بعض القطط أكلة صعب الإرضاء. لأن تجربتها في تناول الطعام صعبة ومجهدة لها !

صحن قطط

على الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم وجود إجهاد الشعيرات ، إلا أن هناك بعض الدعم لهذه النظرية. يقترح المختصون بتغذية القطط ، أنه من المفيد التفكير في راحة قطتك عند اختيار طبق القطط. ويوصي بمراقبة عادات الأكل لدى قطتك ، وإذا بدا أنه يكره تناول الأطباق الضيقة ذات الجوانب العالية ، فعليك اختيار نوع آخر من اطباق القطط .

3. أفضل طبق قطط له قاع مانع للانزلاق

لا يجب أن تفكر فقط في راحة قطتك عند اختيار وعاء قطة ولكن عليك التفكير في تجربة الأكل. ألن تشعر بالضيق الشديد إذا استمر طبقك في الانزلاق عبر الطاولة أثناء محاولتك تناول الطعام؟ هذه هي فائدة اختيار طبق قطة بقاع غير قابل للانزلاق.

يمكن لشيء بسيط مثل قاعدة مطاطية أو حتى بضعة أقدام مطاطية ملتصقة أن يبقي وعاء القطط في مكانه. هذا يوفر على قطتك الاضطرار إلى مطاردق وعاء القطط عبر الغرفة وقد يجعل وقت تناول الطعام أقل فوضى.

4. أفضل أوعية للقطط مصممة لتناسب احتياجات قطتك الخاصة

بعد التفكير في العوامل الأساسية مثل المواد والشكل والحجم ، قد ترغب في أخذ عوامل إضافية في الاعتبار. إذا كانت قطتك تعاني من التهاب المفاصل ، فقد يكون وعاء القط المرتفع قليلاً أكثر راحة بالنسبة لها.أما  القطط التي تميل إلى التهام كميات كبيرة من طعامها (ثم تتقيأه) فقد تستفيد من وعاء إطعام القطط البطيء.

طالع ايضا : ما هي كمية الطعام اللازمة للقط يوميا

 تم تصميم هذه الأوعية لإبطاء عملية الأكل عن طريق تقسيم الطعام إلى أقسام صغيرة أو بجعل قطتك تعمل بجهد أكبر للوصول إليها. تعتبر أطباق طعام القطط البطيئة رائعة أيضًا لتزويد قطتك بقليل من التحفيز الذهني الإضافي.

أخيرًا ، فكر في وحدة التغذية التلقائية إذا كنت تريد التحكم في أحجام حصص قطتك وإبقائه في جدول تغذية منتظم. كما أنها رائعة أيضًا في فترات الغياب القصيرة عن  المنزل.

أفضل اختياراتنا لأطباق القطط

الآن بعد أن أصبح لديك تصور أفضل لكيفية وصولنا إلى أفضل اختياراتنا ، فمن المحتمل أنك متشوق لرؤية بعض المنتجات من أطباق القطط !

يمكن الاطلاع على مجموعة واسعة ومنوعة من أطباق القطط الصحية  .. على متجرنا من هنا

أضف تعليق