مصطلح "القطط السمينة "  ليس مخصصًا للدلالة على بعض الفاسدين فقط . فربما تكون قطتك من " القطط السمان " فعلا وقد حان الوقت لتسأل : كم يجب أن أطعم قطتي ؟  لتقييم مقدار الطعام المقدم لها.

بالإضافة إلى نوع الطعام الذي تطعمه لقطتك ، تحتاج أيضًا إلى معرفة مقدار الطعام الذي يجب أن تقدمه لها كل يوم. في النهاية ، تختلف كل قطة عن الأخرى ، وسيتوقف مقدار ما تحتاجه قطتك على عوامل مثل العمر والحجم والحالة الطبية ومقدار التمارين التي تمارسها ومعدل الأيض وحتى درجة الحرارة في بيئتها.

كم يجب أن أطعم قطتي ؟

يصبح معرفة مقدار إطعام قطتك أيضًا أكثر تعقيدًا عندما تفكر في حقيقة أن نفس الحجم من الأطعمة المختلفة قد يحتوي على أعداد مختلفة من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية.

و للحصول على فكرة عامة عن مقدار الطعام الذي يجب أن تقدمه لقطتك كل يوم ، تحقق من النصائح التالية.

ابدأ بدليل التغذية الموجود على ملصق طعام القطط

ابحث عن دليل التغذية الموجود على ملصق طعام قطتك للحصول على فكرة تقريبية عن كمية الطعام التي ستحتاجها قطتك من هذا النوع. ستعتمد هذه الأدلة على الوزن ، وسوف تخبرك كم يجب أن تطعم قطتك كل يوم ، وليس في كل وجبة. على الرغم من أن هذه نقطة بداية جيدة ، إلا أن هناك أشياء أخرى يجب عليك القيام بها لضمان إطعام القطة بالكمية المناسبة من الطعام.

تحتاج القطط الصغيرة إلى طعام أكثر من القطط البالغة

وفقًا لكلية الطب البيطري بجامعة كورنيل ، ستحتاج القطة الصغيرة إلى المزيد من الطعام لكل رطل من الوزن لكي تنمو بشكل كبير وصحي ، كم أطعم قطتي الصغيرة إذا ؟  ستحتاج إلى إطعام قطتك كثيرًا كل يوم.

يمكنك الاطلاع على مجموعة من منتجات طعام القطط المخصص للقطط الصغيرة على متجر باندا

وكإرشادات عامة ، قد تحتاج القطط الصغيرة حتى عمر ستة أشهر إلى ثلاث وجبات يوميًا ، في حين أن القطط التي تبلغ من العمر ستة أشهر وما فوق قد تكون بصحة جيدة مع وجبتين في اليوم فقط .

يمكن إطعام القطط البالغة التي تبلغ من العمر عامًا أو أكثر مرة أو مرتين يوميًا ، كما يمكن للقطط الكبيرة التي تبلغ من العمر سبع سنوات فما فوق الحفاظ على هذا الجدول الزمني.

تقييم حالة جسم حيوانك الأليف

قط سمين

من الجيد تقييم حالة جسم حيوانك الأليف كل أسبوعين حتى تتمكن من معرفة لضبط كمية الطعام الذي تطعمه حسب الضرورة. سيساعدك هذا في العثور على الكمية المثالية من الطعام التي ستحافظ على صحة جسم حيوانك الأليف. يجب ألا تكون قطتك سمينة جدًا أو نحيفة جدًا.

حدد حالة جسم قطتك عن طريق فحص ضلوعها أولاً. ضع إبهاميك على العمود الفقري لحيوانك الأليف ثم باعد يديك عبر القفص الصدري. يجب أن تكون قادرًا على الشعور بأضلاع قطتك مع وجود القليل من الدهون فوق العظام. إذا لم تستطع الشعور بالأضلاع على الإطلاق ، فإن قطتك تعاني من زيادة الوزن ، ولكن إذا شعرت بأضلاعها أكثر من اللازم ، فإن قطتك تعاني من نقص الوزن.

بعد ذلك ، ألقِ نظرة على بطن قطتك من جانب الجسم. فمن الناحية المثالية ، يجب أن تجد أنها مطوية خلف ضلوعها. يمكنك أيضًا فحص قطتك من الأعلى للتأكد من محيط الخصر خلف ضلوعها. الكثير من الثنيات ونحافة محيط الخصر تعني أن قطتك تحتاج إلى زيادة الوزن. أما الترهلات والمحيط الزائد للخصر فيعني أن قطتك تعاني من زيادة الوزن.

قلل من تناول الطعام الجاف إذا كانت قطتك تتناول طعامًا رطبًا أيضًا

إذا كنت تطعم قطتك مزيجًا من الطعام الجاف والرطب ،  ووجدت أن قطتك بحاجة إلى إنقاص بعض الوزن ، فيمكنك تقليل كمية الطعام الجاف الذي تقدمه على مدار اليوم لمنع الإفراط في التغذية.

بعض أخطاء التغذية الشائعة

الإفراط في التغذية هو خطأ شائع يرتكبه مربو الحيوانات الأليفة. على الرغم من اختلاف كل حيوان أليف عن الآخر ، إلا أن القاعدة العامة هي أن القطة تحتاج في المتوسط ​​إلى حوالي 24 إلى 35 سعرة حرارية لكل رطل كل يوم. القطط التي تستهلك الكثير من السعرات الحرارية ولكنها خاملة للغاية سينتهي بها الأمر إلى اكتساب الوزن. لذلك ، تجنب الإفراط في إطعام قطتك ، وتأكد أيضًا من أنها تحصل على بعض التمارين التي لابد منها  للبقاء في حالة جيدة.

يمكنك أيضًا تجنب الإفراط في التغذية لدى قطتك من خلال عدم توفير الطعام طوال الوقت، خاصةً إذا كانت قطتك لا تستطيع ضبط نفسها وتتناول الطعام باستمرار . قد يساعدك تقديم عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم على التحكم بشكل أفضل في مقدار ما تأكله قطتك . وقد يجعلها أيضًا تشعر بجوع أقل.

تحدث إلى طبيبك البيطري

أفضل طريقة لمعرفة مقدار إطعام قطتك كل يوم هو التحدث إلى الطبيب البيطري ، لأنه يعرف قطتك بشكل أفضل ويمكن أن يقدم لك التوصيات المناسبة لقطتك . خاصة إذا كان حيوانك الأليف يعاني من حالة صحية الصحية.

أضف تعليق