دليلك الشامل لرعاية قطتك بعمر 45 يومًا



ومن أساليب الرعاية الصحية التي عليك اتباعها مع قطتك، تقديم طعام كافٍ لتغذيتها وإمدادها بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمها لإتمام مرحلة النمو، وعند ملاحظة أي عوارض مثل ارتفاع في درجة الحرارة، فقدان الشهية، تقيؤ متكرر.. قم بأخذها إلى الطبيب ولا تتكاسل.

2- التغذية:

في هذه المرحلة العمرية، تحتاج القطط إلى أغذية غنية بالبروتين، حيث ينصح المختصون بإطعام القطط الطعام الرطب أو الويت فود لسهولة هضمه، ولا يمنع إطعامهم الطعام الجاف أو الدراي فود ولكن المخصص لعمرهم فقط، أما عدد مرات الأكل للقطط فهي 4 مرات في اليوم، والكمية تكون محددةً على المنتج.


لكن انتبه، عندما ترغب بحمل صغيرتك، لا تحملها من عنقها، قم بوضع يدك الأولى خلف أرجلها الأمامية واليد الثانية ضعها عند البطن. وبهذا تستطيع حملها بكل أمان ودون أي أذى، أما إذا رغبت بحملها على كتفك، يجب عليه التأكد من جاهزية القطة لذلك، كي لا تقوم بخدشك.


4- نظافة القطط وقضاء الحاجة:

تعتبر القطط من أكثر الحيوانات حرصًا على نظافتها الشخصية. بشكل عام تقوم دائمًا بتنظيف نفسها باللعاب للتخلص من الأتربة العالقة عليها وأيضًا الشعر المتساقط وتقوم بتنظيف نفسها بعد قضاء الحاجة.


هنا يجب أن تقوم بشراء صندوق الرمل أو الليتر بوكس المناسب و تضع به الرمال من أجل قضاء حاجتها به مع الاستمرار بتنظيف الرمل من الفضلات باستخدام مجرود خاص لتنظيفه.


إذا وجدت صندوقها مليئًا بالفضلات، لن تقوم بقضاء حاجتها به، ومن أجل الاستحمام يمكنك تحميمها مرة واحدة في الأسبوع باستخدام الشامبو المخصص لها، ووضع بعض العطر البيطري.


هنا قد تلاحظ بعض التغيرات السلوكية. فبالنسبة إلى الإناث، قد تلاحظ وجود القليل من الدماء ولكن لا تخف، ضع في ذهنك أن التزاوج هو حق من حقوقهم لا يمكن انتزاعه. ومن واجبك بتزويجهم منعًا من إصابتهم بالأمراض والاكتئاب أيضًا.


إن لم ترغب بتزويجهم يمكنك إجراء عملية تعقيم لحمايتهم من الإصابة بالأمراض التناسلية، وجعلهم أكثر نشاطًا.

أضف تعليق